ƒŘõúḿ,ŜДЬĄŸÂ ċÔθļ


 
البوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر
 

 الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة Empty
مُساهمةموضوع: الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة   الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة I_icon_minitimeالسبت يناير 05, 2013 8:28 pm

خطوات سريعة وبسيطة لشعر طويل وصحي

جب على الفتاة ان تعرف الطرق والأساليب الصحية للحصول على شعرٍ طويلٍ وصحيٍ فمن منّا لا تريد أن يكون لها شعرٌ طويلٌ وصحيٌ في نفس الوقت؟ عليك أن تتذكري دائماً أن الشعر الطويل لا يعني أنه صحي! قد يكون احد العلامات طول الشعر ولكن بعض الفتيات لديهنّ شعرٌ طويلٌ ولكنة خفيفٌ أو باهتٌ أو مصاب بالتقصف وغيرها من المشاكل.

تعتمد سرعة تزايد نمو الشعر على الحالة النفسية والحالة الصحية العامة والتغذية، والابتعاد عن تناول أي أدويةٍ وعدم التوتر، واتباع النصائح التالية:

قص الأطراف بانتظامٍ: كلما تم قص الشعر يبقى في صحةٍ جيدةٍ.

الزيت الدافئ: تسخين الزيت المستخدم للشعر وخلطه مع القناع المغذي، ثم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج مرتين كل أسبوعٍ.

قناع البيض: كسر بيضتين ووضع البياض على الشعر لتغذيته، والصفار يخلط مع الزيت ويستخدم كبلسمٍ ينعم الشعر.

تمشيط الشعر مرتين يوميًا لمدة ربع ساعةٍ: فهذا يحرك الدم ويدلّك فروة الرأس.

تجنب تصفيف الشعر بالسيشوار والمكواة، لأن هذا يؤذيه ويقصفه بسرعةٍ، واللجوء إلى التسريحات المريحة كالجدائل فهي على الموضة أو تركه فوضويًا بطريقةٍ ناعمةٍ فهي أيضًا إطلالةٌ على الموضة، أو جدلية وهو مبلولٌ وتركه بتجعيداتٍ طبيعيةٍ بعد أن يجف.

تناول الكثير من البروتين، وبالأخص المتوفر في البيض والسمك لاحتواء الأخير على الأوميجا 3 المغذي للشعر.

فيتامين B وهو أساسيٌ لنمو الشعر وقوته، ومتوفرٌ في السمك والبيض والخضروات وبشكل خاص في البطاطا وكذلك في الفستق.

إن إتباع هذه الخطوات معاً إن إستطعتي وبإستمرارٍ، سيثمر نتائج مذهلة بإذن الله، وتذكري ان الشعر جزءٌ وعضوٌ كباقي أعضاء الجسد يحتاج إلى عنايةٍ مستمرةٍ وليس لفترةٍ مؤقتةٍ. الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة 2919558400



كيف نستعمل مواد تجميل الشعر؟

مثل مواد التجميل والعناية بالبشرة جزءاً من حياة الكثير من الناس اليومية للعناية بالمظهر، وهذه تشمل المواد العطرية، مواد إزالة المكياج، المرطبات، مواد الوقاية من الشمس، منظفات الجلد، مواد العناية بالشعر، مزيلات العرق، الصبغات، ومواد العناية بالشعر والأظافر.

يستخدم الكثير من الرجال والنساء علاجات كيميائية للشعر مثل الأصباغ والمواد الملونة والمبيضة ومواد تسييل الشعر وتجعيده، والمعالجة بالمواد الكيميائية لا تلحق الضرر بالشعر إلا في حالاتٍ نادرة، إذا ما تم استخدامها بالطريقة الصحيحة. إلا أن الشعر قد يصبح ضعيفاً وعرضةً للتساقط إذا ما تكرر استخدامها بصورةٍ مبالغٍ فيها، أو إذا ما ظل المحلول على الرأس لمدةٍ مطولة، أو إذا ما تم استعمال مبيض لشعر تم تبييضه مسبقاً.

وإذا ما أصبح الشعر ضعيفاً جداً وهشاً بسبب فرط تعرضه للعلاجات الكيميائية، فمن الأفضل الإحجام عن استخدام هذه المواد لبعض الوقت حتى ينمو الشعر بصورة طبيعية.

ويعتبر غسل الشعر بالشامبو، وتصفيفه وتفريشه من الأمور الضرورية للعناية بفروة الرأس، إلا أن الإفراط في ذلك أو ممارسته بطريقة خاطئة من شأنه إلحاق الضرر بالشعر، مما يجعله عرضة للتساقط أو التشقق، ويمكن شطف الشعر بالمواد المرطبة بعد غسله بالشامبو لتسهيل تمشيطه وتسريحه وينبغي تنشيف الماء الزائد بضغط المنشفة على الرأس دون أن يتم فرك الشعر بقوة.

فالشعر يكون أكثر هشاشة حين يكون مبتلاً، وبالتالي ينبغي عدم اللجوء إلى التمشيط والتفريش العنيف. كما ينبغي الإقلاع عن تمشيط الشعر لمرات عديدة في اليوم لأن ذلك إفراطاً يلحق الضرر بالشعر.

ومن الأمور التي تساعد على عدم تساقط الشعر استخدام أمشاط ذات أسنان متباعدة وفرشاة ذات أطراف ناعمة. كما ينبغي استبدال تصفيفات الشعر التي تتطلب المبالغة في شده، مثل تصفيفه (ذيل الفرس) أو الضفائر لأن ذلك يؤدي إلى تساقط الشعر إلى حد ما، وخاصة على جانبي الرأس .

وباتباع الأمور السابقة وتجنب ما سبق ذكر من الأضرار، يضمن الشخص صحة وحيوية شعره الدائمة.
الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة 3137093593
شكرا من انا نيتو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خطوات بنوته
صبية جديدة
صبية جديدة
خطوات بنوته

عدد المساهمات : 280
نقاط : 2689
تاريخ التسجيل : 21/12/2012

الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة   الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة I_icon_minitimeالأحد يناير 06, 2013 3:41 pm

الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة 290604991
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلة شمعة منورة
صبية جديدة
صبية جديدة


عدد المساهمات : 8
نقاط : 2192
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة   الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة I_icon_minitimeالإثنين مايو 06, 2013 9:51 pm

ثانكس على الموضوع المتكامل بس عندي استفسار هلىء اذا كان شعري دهني كيف احط عليه خلطات زيوت ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشعر والعناية به لكي تكوني انيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ƒŘõúḿ,ŜДЬĄŸÂ ċÔθļ :: أقسام المنتدي :: قٌڛمْ آلُصًحة وُآلُجمْآلُ-
انتقل الى: